المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مسلسل نور فجور وحرام مشاهدته !!

اذهب الى الأسفل

مسلسل نور فجور وحرام مشاهدته !!

مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 28, 2008 5:52 am

علماء المملكة يفتون بحرمة مشاهدة المسلسلات التركية المدبلجة

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

الرياض/ أصدر عدد من علماء المملكة العربية السعودية، بينهم مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، فتاوى منفصلة تحرم مشاهدة المسلسلات التركية المدبلجة، واصفين الفضائيات التي تبثها بأنها "محاربة لله ولرسوله".
ويأتي هذا بعد ما أثاره المسلسلان التركيان "نور" و"سنوات الضياع" المدبلجان باللغة العربية والتي تعرضهما فضائية "إم بي سي" على قنواتها موجة حادة من الجدل داخل المجتمع، وتسببها في عدة حالات طلاق بعدد من الدول العربية.
وقال مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ: إنه لا يجوز النظر إلى تلك المسلسلات أو مشاهدتها، ففيها من الشر والبلاء، وهدم الأخلاق، ومحاربة الفضائل ما الله به عليم، ووصفها "بالمسلسلات الإجرامية والخبيثة، والانحلالية، والضالة، والضارة المؤذية والمفسدة".
وأكد آل الشيخ، أن اللجنة العلمية اطلعت على تفاصيل تلك المسلسلات وأجرت لها قراءة تفصيلية فاتضح جرمها وخبثها، وأشار إلى أن أي محطة تنشرها فإنما هي محاربة لله ولرسوله، لكونها مسلسلات انحلالية، يقوم على إعدادها متخصصون في الإجرام والضلال، ودعاة للشيطان من رجال ونساء.
وفي نفس السياق اعتبر الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع عضو هيئة كبار العلماء، وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث، المسلسلات التركية التي تعرض على الفضائيات هذه الأيام "معاول هدم وانحراف للبشرية والإنسانية".
وحذر من أن تلك المسلسلات "دعوة إلى الانتقال إلى الوجودية، بمعنى أن الإنسان له الحرية المطلقة في اختيار ما يتلاءم وهواه، سواء كان ذلك حلالا أو حراما حتى ولو أدى ذلك إلى وقوع الأشخاص بكبائر الذنوب كالزنا، واللواط، وشرب الخمر، وخلافه".
ودعا ابن منيع لمقاطعة تلك المسلسلات قائلا: أي مسلم يخاف الله ويتقيه سيقف بوجه هذه المسلسلات التي تستهدف قيم وأخلاق المسلمين بشكل عام، والشباب بوجه خاص.
يشار هنا إلى أنه وقبل نحو أسبوع قال الشيخ الدكتور عبد المحسن العبيكان: "إن مشاهدة هذه المسلسلات ومتابعتها وعرضها هو أمر محرم، وحكم شرعي لا يختلف عليه اثنان، نظرا لما تتضمنه هذه الأعمال من محظورات شرعية وقيمية وأخلاقية".

Admin
Admin

عدد الرسائل : 110
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfhd.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى