المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فشل اعتراض اميرسون ..نتيجة طبيعية للرشوى!!

اذهب الى الأسفل

فشل اعتراض اميرسون ..نتيجة طبيعية للرشوى!!

مُساهمة  Admin في الخميس يوليو 10, 2008 6:13 am

حسين سعيد.. رئيس اتحاد كرة القدم العراقي


ردت اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، الدعوى الموجهة من الاتحاد العراقي لكرة القدم على قطر ولاعبها المجنس ايمرسون، فيما اعطت اللجنة مهلة الى العراق لتمييز القضية لدى المحكمة الرياضية الدولية الخاصة لمدة 21 يوميا.
وقال حسين سعيد رئيس اتحاد كرة القدم العراقي في اتصال هاتفي اجرته معه الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "مسؤول اللجنة القانونية في (فيفا)، ابلغني ان الاعتراض العراقي قد رفض ضد اللاعب البرازيلي المجنس قطريا ايمرسون وضد الاتحاد القطري للعبة، وان الفرصة الوحيدة بشأن حصول العراق على نتيجة ايجابية من الاعتراض هو المحكمة الرياضية الدولية الخاصة".
واضاف سعيد ان "اللجنة القانونية امهلت الاتحاد العراقي لكرة القدم مهلة ثلاثة اسابيع (21 يوميا) من اجل تمييز القرار الذي اتخذته لدى المحكمة الرياضية الدولية الخاصة". موضحا ان "اتحاد الكرة سوف لن يبقى مكتوف الايدي تجاه ما واجهه من اجحاف من قبل اللجنة القانونية في (فيفا) الى جانب الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم، خاصة وان اتحاد الكرة العراقي يريد تطبيق اللوائح المعمول بها دولية، وهو ما يجب ان يسري على جميع الاتحادات من دون تميز".
ويسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم ان يحقق نتيجة ايجابية من الدعوى المقدمة ضد اتحاد اللعبة القطري ولاعبها البرازيلي المجنس قطريا ايمرسون، كي يجدد الآمال بإعادة المنتخب العراقي إلى المرحلة الرابعة والنهائية لتصفيات كأس العام 2010 عن القارة الآسيوية.
وتنص الفقرة السابعة من تعليمات الاتحاد الدولي (فيفا) على أنه لا يجوز لأي لاعب أجنبي المشاركة ضمن منتخب وطني إذا ما كان قد لعب لمنتخب وطني آخر، وكان ايمرسون قد لعب سابقاً لمنتخب شباب البرازيل قبل مشاركته مع المنتخب القطري.
وكان الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم أرسل مطلع الشهر الحالي لائحة قانونية جديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الاعتراض على اللاعب ايمرسون.
وذكر النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، الاربعاء، ان مسألة ايمرسون، ستكون الشغل الشاغل لاتحاد الكرة في المرحلة المقبلة، اذا ما لم يكون قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي (فيفا) لصالح العراق.
وقال باسم الربيعي إن ايمرسون هو لاعب من أصل برازيلي وهو من مواليد 1978، وقد زور تولده الى عام 1981، علما انه مثل منتخب شباب البرازيل في بطولة العالم عام 1999، ولعب لفرق يابانية، قبل ان ينال الجنسية القطرية منتصف شهر آذار مارس الماضي.
وتابع الربيعي ان على الاتحاد الدولي (فيفا) واللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 النظر لجميع الاتحادات بعين واحدة، وان يكون العدل والقانون سار على الجميع من دون استثناء.
وزاد اننا كأتحاد دفعنا مبلغ قيمة الاعتراض ليكون شرعيا، وان اللجنة البدائية التي رفضت الاعتراض العراقي تجاه ما حدث وفق القوانين الدولية المعمول بها من قبل (فيفا)، كان غريبا، اذ رد الاعتراض العراقي بالرغم من موافقة ثمانية اعضاء من بين 11 عضوا على اعتبار قطر خاسرة صفر ـ 3 امام العراق في مباراة الذهاب التي شارك بها ايمرسون البرازيلي في 26 آذار مارس الماضي.
وعلم اتحاد الكرة العراقي باللاعب وتأريخه، بناءا على الاعتراض الصيني المقدم ضد اللاعب، بعد ان سرب احد الصحفيين اليابانيين معلومات لزميل له من الصين، الذي قدمها مباشرة الى الاتحاد الصيني لمعرفة مدى مصداقية ذلك الامر مما حدا باتحاد الكرة الى تقديم الاعتراض لبيان الحقيقة واعطاء كل ذي حق حقه.
والمحكمة الرياضية الدولية الخاصة ومنفصلة ستكون المحطة الاخيرة والفيصل لكل تلك القرارات التي اتخذت بشأن اعتراض على البرازيلي ايمرسون وعلى اتحاد الكرة القطري ايضا.
وخرج العراق من تصفيات كاس العالم 2010 دون ان يصل الى الجولة الرابعة والاخيرة من التصفيات، بعد ان جمع سبع نقاط في مجموعته الاولى خلف استراليا برصيد عشر نقاط وهو ذات رصيد قطر، حيث تأهلا الى الجولة الرابعة.
وكان احمد عباس أمين السر العام في الاتحاد قد اوضح لـ (أصوات العراق) أن اللائحة الجديدة هي الثالثة التي يعدها محامون من سويسرا وألمانيا إلى الدائرة القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مشاركة اللاعب البرازيلي الأصل المجنس قطريا ايمرسون بتصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.
فيما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد رفض في وقت سابق الاعتراض الذي تقدم به اتحاد اللعبة العراقي بشأن إشراك المنتخب القطري للاعب البرازيلي المجنس، بسبب تأخر الموعد وعدم ورود الاعتراض في الوقت المحدد وفقا للوائح.
يشار إلى أن المنتخب القطري أشرك اللاعب البرازيلي الأصل ايمرسون، المجنس قطريا، في لقاء الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة عن القارة الآسيوية في مباراة الذهاب التي جرت في 26 من شهر آذار مارس الماضي بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة الدوحة وانتهت بفوز قطر 2 ـ صفر.
واوقفت لجنة العقوبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب ايمرسون، واسمه الكامل (مارسيو باسوس دي البوكويرك)، عن تمثيل قطر نهائيا مع تبرئة الاتحاد القطري من أي خطا، وعدم تغيير نتيجة لقاء العراق وقطر الذي أقيم في الدوحة قبل ثلاثة اشهر.
[b][img][/img]

Admin
Admin

عدد الرسائل : 110
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alfhd.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى